12‏/09‏/2010

اللواء السيد يوجه التحذير لمصر بسحب الدبلوماسي الفتنوي

بقلم / معتز منصور
أكد اللواء أركان حرب جميل السيد ان الكل معني بمحاسبة شهود الزور وطالما لن يكون هناك محاسبة فعبثا ستكون محاولة التفتيش عن الحقيقة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري .ولفت الى ان المحكمة الدولية تعرف ان وراء شهود الزور فريق رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري السياسي والامني والقضائي، معتبرا ان المحكمة لا تريد محاسبة شهود الزور لأن رؤوسا كبيرة في الدولة ستسقط. ودعا السيد الحريري الى الخضوع لآلة كشف الكذب للتأكيد انه لم يدعم ولم يمول شهود الزور، والى ان يعترف بأنه "باع دم والده لمدة 4 سنوات من اجل تنفيذ مشروع الشرق الاوسط الجديد.
ودعا الشعب اللبناني الى رفض الوضع القائم حتى ولو تطلب الامر إسقاط الدولة بالقوة في الشارع . واضاف: اقسم بشرفي يا سعد الحريري إن لم تعطني حقي سأخذه بيدي في يوم ما روح احبسني". واكد انه بعد اعتراف الحريري بوجود شهود زور يجب محاسبتهم ومن وراءهم مشيرا تعليقا على قول الحريري ان الاتهام لسوريا كان سياسيا ان الاتهام لم يكن سياسيا بل جنائيا وتم العمل على شهود زور لتوجيه التهم، وتم استلام السلطة بالاستناد الى هذه التهم. ولفت اللواء السيد الى ان الحريري سيفاجأ بمذكرات توقيف غيابية بحق محمد زهير الصديق، مروان حمادة وفارس خشان واحمد مرعي وجوني عبدو، وغيره من الشخصيات التي صدرت بحقها استنابات قضائية من القضاء السوري. ودعا الحريري الى محاسبة ميرزا ، والقاضيان صقر صقر، والياس عيد وديتلف ميليس لأنهم تأمروا على التحقيق، مضيفا: " كل هذه التركيبة بدها إعدام".
ودعا دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية الموكلة التحقيق في اغتيال الحريري الى الاستقالة معتبرا ان التحقيق "يخضع للسياسة" ويستند الى شهود الزور .وقال السيد "من دمر التحقيق الدولي من 2005 الى 2009 هو انتم يا سعد الحريري وفريقك. هذه ليست تهمة سياسية هذه تهمة مباشرة انت وفريقك وشهود الزور ".وتابع "بلمار يعرف هذا الشيء ولاني اعرف انه يخضع للسياسة ... اطلب منه قبل فوات الاوان وحفاظا على ما تبقى له من سمعة وتاريخ ان يستقيل اليوم قبل الغد ". وراى ان رئيس فرع المعلومات وسام الحسن اعلن كشف شبكات عملاء لهدف اعلامي وللقول انه يقاوم اسرائيل عندما يقال له انك تضرب المقاومة، سائلا لماذا بدأ اعلان كشف الشبكات بعد اطلاق الضباط الاربعة وتوجه اجواء الاتهام نحو حزب الله، ولماذا لم يتم كشف الشبكات منذ 2007 رغم امتلاك الاجهزة المتطورة منذ هذا العام. ولفت السيد الى ان الحسن اعتقل العملاء من الدرجات العاشرة والتاسعة اما الدرجة الاولى والثانية لم يعتقلوا، كاشفا عن ان الحسن اتصل ببعض الصحافيين وقال لهم انه من 2006 التهمة لابسة حزب الله باغتيال الحريري.
من جهة ثانية اعتبر السيد ان لبنان مستهدف بمؤامرة واوساط بالادارة المصرية والاردنية والاميركية والاسرائيلية تريد الفتنة، داعيا الادارة المصرية الى ان تسحب الدبلوماسي احمد حلمي من لبنان لانه يحرض على الفتنة ويتحدث باسمها ويقول ان مصر ستقاتل السوريين وأنه مكلف من قبل الوزير عمر سليمان بتلك المهمة..