28‏/03‏/2011

رسالة الي القرضاوي

لم أفكر في نشر هذه الرسالة علي رغم وجاهة ما هو آت بها من ردود علي الشيخ القرضاوي ودعواه بطائفية ثورة البحرين ولكن غلبني حنقي علي الرجل حين سمعت ذات الخطاب عن الاحتجاجات بسوريا خطاب اتسم بالانتقائية والاستنساب لا يصح صدورها من رجل بهذا المقام والوعي فلا الثورة بالبحرين طائفية ولا الاحتجاجات بسوريا علي خلفية طائفية فما الذي يدفع الرجل الي اتخاذ هكذا مواقف سبق وصفها في اوقات عصيبة تمر بها امتنا العربية.
وهو ما دعاني الي نشر رسالة احد شيوخ مملكة البحرين ردا علي تصريح القرضاوي واليكم النص:
رسالة اسلامية عروبية من  احد شيوخ الايمان في البحرين واحد ضحايا التعذيب فيها الى الشيخ القرضاوي تستحق ليس فقط القراءة بل تستحق ايضا الاحترام والتقدير                    

الى فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي ..الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد التحية والسلام وفائق الإكرام لشخصكم الكريم والدعاء لكم بدوام الصحة والعافية والنعمة الوافية نبعث لكم بهذا الكتاب بإسمي وبإسم شعب البحرين الأطياب تعليقاً منا على خطابكم الأخير بشأن الأزمة السياسية في البحرين آملين منكم النظر فيه والتأمل في معانيه تجسيداً لقوله تعالى (الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه)

إننا في البحرين كشعب مسلم نرى في شخصية فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي نموذجاً متميزاً في الوعي والثقافة وعلماً بارزاً في الجهاد والمقاومة وفكراً رسالياً منفتحاً وداعية للوحدة الإسلامية بين المسلمين وقد أثار استغرابنا وأظهر تعجبنا الموقف المنحاز من الثورة الشعبية في البحرين ووصفها بأنها ثورة طائفية وليسمح لي فضيلة الدكتور أن أوضح هذه المسألة باعتبار أنني احد أبناء هذه الثورة المباركة والمُلم بتفاصيلها وحيثياتها

فأقول لكم إن العزف على وتيرة الطائفية ووصف الثورة في البحرين بالطائفية هو من صنع الإعلام المزيف الكاذب للنظام الذي عجز عن مواجهة عدالة القضية ومشروعية مطالبها التي رفعها شعبنا في البحرين فراح يعمل على التشويه والتشويش هروباً من الحقيقة أما السؤال هنا لماذا يقف الداعية الدكتور ويقول ان الثورة في البحرين ثورة طائفية فأين أنت من قوله تعالى(ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسئولا) ولا تقف في الآية أي لا تتبع وأنت العالم العارف يا فضيلة الدكتور فكيف حكمت على ثورتنا في البحرين بأنها طائفية فإن قلت نقل لي ! قلنا وهل النقل في مثل هذه الموارد حُجة؟ والاخبار المستفيضة تقول (إعقل الأخبار معقل دراية لا معقل رواية) خصوصاً وإنك سمعت من الطرف الأول ولم تسمع من الطرف الثاني ,فهل هذا من الإنصاف ؟

ثم أقول لك يا فضيلة الدكتور إنني وبقية أبناء شعبنا من الشيعة والسنة لم نتحرك بثورتنا بدافع مذهبي ولا طائفي وليس في ثقافتنا وأدبياتنا وشعاراتنا وسلوكنا ما يثبت ذلك بل العكس تماماً فثقافتنا هي ثقافة القرآن الكريم المستوحاة من قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءاً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً )علماً بأن رموز الثورة وقادتها منهم الشيعي ومنهم السني ومنهم العلماني ومنهم اليساري فهي ثورة شعبية مطالبة بالحقوق بعيدة كل البعد عن النفس الطائفي , والذي عمل على إثارة الفتنة الطائفية هو النظام الذي عجز عن مواجهة الشعب في مطالبه العادلة فلجأ إلى هذا الاسلوب المقيت
.إننا يا فضيلة الدكتور شعاراتنا وحدوية لا طائفية من حين بداية الثورة وستبقى كذلك نقولها بصوت عالي..... هذا على مستوى الطرح النظري وأما على مستوى الممارسة والسلوك العملي فنحن أبناء دين واحد وشعب واحد وقضية واحدة فالوطن وطن الجميع ويتساوى فيه الجميع وثورتنا وحركتنا السلمية موجهة ضد النظام فقط ليس لأنه سني بل لأنه ظالم مستبد فالشيعة والسنة في البحرين أُخوة تربطنا روابط عرى الإيمان وتجمعنا رسالة حب الأوطان متحابين ومتآخين ومنسجمين ومتفاهمين وما الحديث عن الطائفية في البحرين إلا حديث عن الفتنة الظلماء والجاهلية الجهلاء وقى الله المسلمين شرها وأبعد عنا داءها
.وأما قولك يا فضيلة الدكتور إستيلاء الشيعة على مساجد للسنة فأنا أقول لك بكل ثقة واطمئنان إن هذا الكلام عار عن الصحة تماماً ولقد أساء إليك من نقل لك هذه الأُكذوبة فليس من أخلاق أهل البحرين أن يستولي بعضهم على مساجد البعض الأخر ولا يوجد قطعاً شاهد أو دليل على صحة ما ذكرتم سامحنا الله وإياكم , وأما قولكم يا فضيلة الدكتور (بأن الثورة ليست سلمية وان أهل الدوار لم يكونوا سلميين) فأقول لك أن الثورة التي اتخذت من دوار اللؤلؤة مركزاً ومنطلقاً لها أكثر من ثلاثين يوماً وقد سفكت دماءنا في الدوار وسقط منا سبعة شهداء برصاص النظام فلم نواجه رصاصهم وعنفهم بسوى الصدور العارية فأي سلمية أجلى وأبهى من هذه الصورة المتحضرة.إن ثقافتنا يا فضيلة الدكتور في مواجهة النظام في البحرين هي ثقافة القرآن الكريم في مواجهة العدل للظلم والخير للشر قال تعالى(لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ) وقد قلناها قبل التواجد في الدوار وفي المنصة على الدوار وسنبقى نقولها ونعمل بها في ثورتنا المباركة حتى الوصول لشواطئ النصر (سلمية سلمية) وعملنا بها فنحن لم نحمل سلاحا ولم نؤذ أحداً وكان الأولى بك يا فضيلة الدكتور أن تقول أين سلمية النظام في تعامله مع شعب أعزل لا يملك شيئاً سوى إيمانه بعدالة قضيته ,ألم تصل إليك يا فضيلة الدكتور ثقافة شعبنا التي أذهلت العالم كله وهي ثقافة حمل الورود في المسيرات والإعتصامات وتقديمها إلى أفراد الجيش والشرطة وقد رأى العالم منه ذلك فأي قيم حضارية وتجليات للسلمية انصع بياضاً وأبهى نوراً من هذه المظاهر المعبرة عن السلمية المتحضرة
.ألم تر عيناك يا فضيلة الدكتور جثث الضحايا من أبناء شعبنا المظلوم وهي ممزقة بالرصاص وسلاح ألشوزن (الانشطاري) المحرم دولياً ,ألم تنظر إلى الجماجم المحطمة والأجساد المهشمة برصاص الحقد والإرهاب ,ألم تر إرهاب السلطة ووحشيتها وسفكها للدماء وتعذيبها للسجناء حتى أدانت وشجبت المنظمات الحقوقية والهيئات الإنسانية العالمية النظام في البحرين على ارتكابه المجازر الدموية بحق شعبنا الأعزل فواعجباه كيف يدافع عن المسلمين المنظمات والهيئات الغير مسلمة وشيخ الإسلام القرضاوي يقف متفرجاً بحجة الطائفية
.إننا بدأنا مسيرتنا سلمية وسنبقى نحافظ على المنهج السلمي في مسيرتنا حتى تحقيق الهدف المنشود. أسباب الثورة في البحرين:إن الثورة في البحرين لا تختلف عن الثورات العربية التي انطلقت في تونس ومصر وليبيا واليمن فالعامل المشترك في انبعاثها وأسبابها في كل البلدان هو عامل واحد الثورة ضد الظلم والفساد والدكتاتورية والاستبداد ولتسليط الأضواء قليلا على هذه المسألة نقول إن معالم دكتاتورية الحكم والاستبداد بالسلطة واضحة للعيان وقريبة من الوجدان فلا رأي للشعب ولا انتخابات في تشكيل الحكومة وتمثيل الناس سياسيا ولا حرية سياسية وإنما يتم تشكيل الحكومة من خلال رأي شخص واحد فقط هو الذي يضع وهو الذي يرفع دون أن يكون للناس رأي أو وجهة نظر, أليس هذا دكتاتورية يا فضيلة الدكتور؟ فرئيس الوزراء خليفة بن سلمان يشغل هذا المنصب قرابة أربعين سنة خلافاً لإرادة الناس وحريتهم السياسية .الظلم والفساد في حكومة البحرين:إن من أوضح الواضحات وأدل الدلالات الحديث عن استشراء الفساد في البلاد وظلم العباد ( وأهل مكة أدرى بشعابها ) ولعل أبشع وأفضع نظام سياسي في العالم كله هو نظام آل خليفة فهو نظام وحشي دموي همجي بربري متآمر كذاب يسجن الأبرياء ويُلفق بحقهم التهم والمسرحيات ويمارس التعذيب والتنكيل في السجون بالصورة الذي يندى لها جبين التاريخ وأنا واحدٌ من ضحايا التعذيب في سجون آل خليفة وهاهو جسدي يشهد على ذلك وفيه أكثر من عشرين بقعة وأثر كشاهد على ممارستهم للتعذيب والتنكيل ولدي وثائق وشهادات من منظمات حقوقية وهيئات إنسانية تثبت تورطهم وتدين جريمتهم وهناك المئات من أبناء شعب البحرين الطيب الذين تعرضوا للتعذيب والتنكيل فهل يرضى فضيلة الدكتور بذلك وهل يسمح الإسلام ويجيز ممارسة التعذيب والتنكيل بحق السجناء وهل يسمح الإسلام ويجيز سرقة المال العام وهل يسمح الإسلام ويجيز سرقة أكثر من ثلثي أراضي البحرين .هل تعلم يا فضيلة الدكتور إن 67% من أراضي البحرين تحت سيطرة عائلة آل خليفة والثلث الباقي للشعب سنةً وشيعة؟
هل تعلم يا فضيلة الدكتور إن المال العام وخزانة البلد هي في جيوب عائلة آل خليفة والشعب بسنته وشيعته يعيش البؤس والحرمان؟

إن ما نتحدث عنه في البحرين لا علاقة له بالطائفية والأجندة الخارجية فالطائفية داء مقيت والوطنية عنوان عروبتنا تجري في دمائنا مجرى الدماء في العروق ولا نسمح لأحد ان يتدخل في شؤوننا الداخلية وثورة 14 فبراير ثورة وطنية شريفة ونظيفة في أسبابها وأساليبها وأهدافها وغاياتها فهي ثورة الشعب البحريني العربي الأبي في وجه الفساد والدكتاتورية والإستبداد
.آملين منكم يا فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي ان لا تبخسونا حقنا ولا تظلموا شعبنا ولا تظنوا بنا ظن السوء قال تعالى (ولا تبخسوا الناس أشياءهم( والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشيخ محمد حبيب المقداد
21/3/2011

27‏/03‏/2011

خطة بندر بن سلطان وفيلتمان لإسقاط النظام السوري

كيف تبدأ وماهي تفاصيلها .
كشف موقع " فيلكا اسرائيل" الاستخباراتي الاسرائيلي عن تفاصيل خطة " محكمة " قال ان بندر بن سلطان وضعها بالتعاون مع السفير الأمريكي السابق في لبنان " جيفري فيلتمان " للإطاحة بنظام الحكم في سوريا، وتحويل سوريا إلى " العصر الحجري "، على حد تعبير الموقع . الخطة المطولة والمفصلة، التي وضعها بندر بن سلطان، وصديقه فيلتمان، عام 2008 بتمويل وصل إلى 2 مليار دولار، تتألف من بنود كثيرة، وتفاصيل دقيقة، تتقاطع وبشكل كبير مع ماشهدته درعا من اضطرابات خلال الفترة الماضية . 
وبحسب " فيلكا " فإن الخطة تعتمد " استراتيجياً" على استغلال رغبة الناس المشروعة في الحرية والكرامة والتخلص من الفساد وتحويل رغبات الناس الى ثورة على النظام عبر اقناع الناس ان طريق الاصلاح من داخل النظام مغلق وان الحل هو ثورة شاملة، واستخدام كلمات براقة ومحببة للناس، وترمز الى ما لا يختلف عليه اثنان، فالكل يحب الحرية ويكره الظلم ويحب العدل ويكره الفساد ويحب الكرامة ويكره الذل. 
أما تكتيكياً، فقد قسمت الخطة سوريا إلى ثلاثة مناطق (مدن كبرى ومدن صغرى وقرى )، وإنشاء خمسة أنواع من الشبكات : -شبكة"الوقود" : من شباب متعلم وعاطل عن العمل ثم ربطهم بطريقة غير مركزية. -شبكة"البلطجية" من خارجين عن القانون واصحاب جرائم كبيرة من المناطق النائية، ويفضل غير السوريين. -شبكة"الطائفيين العرقيين" من شباب محدود التعليم، من كل طائفة أو عرقية مع أو ضد الرئيس تحت سن 22 سنة. -شبكة"الإعلاميين" من قادة مؤسسات المجتمع المدني الممولة اوروبيا وليس امريكيا. -شبكة"رأس المال" من التجار وأصحاب الشركات والبنوك والمراكز التجارية في دمشق وحلب وحمص فقط. وعن طريقة استخدام الشبكات، والربط بينها، تقول الخطة : يتم استغلال طموح الشباب في الشبكة الاولى ( شبكة الوقود) عبر عبارات جذابة مثل: -يجب ان يكون لك صوت -التغيير لا يمكن تحققه الا بالقوة -انت الذي بيدك مستقبلك -صمتك هو السبب ، وهكذا .. و استغلال قدرات أعضاء الشبكة الثانية ( شبكة البلطجية ) عبر: -التدريب على اعمال القتل المحترفة كالقنص من بعد والقتل بدم بارد . -التدريب على احراق الابنية العامة بشكل سريع وباستخدام مواد سريعة الاشتعال. -التدريب على اختراق السجون والمراكز الشرطية وابنية الامن. ويتم استغلال اعضاء الشبكة الثالثة ( شبكة الطائفيين العرقيين ) عبر : -شحن مشاعرهم لتأييد أو معارضة الرئيس بقوة. -اشعارهم ان طوائفهم مهددة في كل الاحوال. -زرع مفاهيم استخدام القوة المفرطة ضد الآخرين. -اقناعهم بخيانية كل من يعارضهم في أي شيئ . -ايصالهم الى حالة عمى الالوان بحيث لا يرون سوى ابيض واسود. -استغلال صغر سنهم وقلة معرفتهم بالتاريخ والجغرافيا وايصالهم الى حافة الاستعداد لاي شيء. كما يتم توظيف وتطوير قدرات الشبكة الرابعة ( شبكة الإعلاميين ) على قيادة الناس ( الرأي العام ) عبر: -تمكينهم من التواصل مع اجهزة الاعلام بواسطة هواتف فضائية لا يمكن رصدها او قطعها . -تسويقهم كاشخاص وطنيين لا يعارضون النظام ويدعون الى المجتمع المدني. -اعداد كوادر مدربة على التقنيات الاعلامية الحديثة كالمدونات والانترنت تخدم هؤلاء في التواصل مع الجمهور. -عقد اجتماعات معهم بشكل دوري وتوحيد جهدهم بحيث لا يعارض احد الآخر. أما الشبكة الخامسة ( شبكة رؤوس الأموال )، فيتم استغلال خوفهم على مالهم وكونهم من اهالي المدينة، بحيث يجب تثبيت ما يلي: -ربط التجار بمسؤولين تجاريين في السفارات الاوروبية تحت ستار العلاقات التجارية. -اقامة حفلات وبمستويات راقية يحضرها رجال الأعمال تتم فيها صفقات وتوكيلات واستثمارات خليجية حصرا. -اختراقهم بواسطة علاقات جنسية يتم تصويرها لابتزازهم بها لاحقا. -اثارتهم ضمن الاجتماعات ضد نظام الحكم وتسريب وزرع أفكار لديهم حول : "البلد بلدكم والأغراب يتحكمون بكم، نظام الحكم يصنع اثرياء لحسابه على حسابكم، انتم الذين تبنون البلد وغيركم يحكمه، بشار الاسد يسرقكم بالضرائب واعوانه يستمتعون بها، كل مشاريعكم التجارية خاسرة بسبب الرشوة والفساد، ثرواتكم مهددة ويجب تحويلها الى خارج سوريا لان النظام سينهار، سنجعلكم تحكمون البلد بعد انهيار النظام". واحتوت الخطة، في فصلها "التنفيذي" على سيناريوهات عدة، وتفاصيل دقيقة لكيفية البدء والتحرك، واستغلال الشبكات، وطريقة التحرك. وجاء في الفصل التنفيذي : تعتمد الخطة "تنفيذيا" على المراحل التالية: بالنسبة للشبكة الاولى (شبكة الوقود) : -اذا تجاوب الشخص المستهدف ننتقل الى مرحلة استغلال حاجته للمال فيتم: -تزويده بكميات صغيرة من المال -تامين سيارة مستاجرة وخليوي وانترنت -الطلب اليه بالبحث عن اشخاص آخرين وبنفس الطريقة -عنما يصل عدد الشباب الى 5000 شخص في المدن الكبرى و1500 في الصغرى و500 في القرى الكبرى يبدأون في التعبير عن رغبتهم في التغيير والاصلاح وفي هذه المرحلة يجب تجنب اي كلام يستعدي اي طرف في الناس فلا كلام طائفي ولا حزبي ولا يميني ولا يساري . و هذه المرحلة ستأتي لاحقا ويتم تنسيق مجموعة من الردود المناسبة لكل اعتراض من قبل غير المتحمسين مثل: -اذا قال احد ما هناك تغيير فالرد "لا في تغيير ولا زفت كله كذب بكذب" -اذا قال احد نحن التغيير قادم فالرد "صارلنا بنسمع هالحكي من 40 سنة" -اذا قال احد ان المرحلة غير مناسبة فالرد "وايمتا لازم نتحرك بعد شي 100 سنة" -اذا قال احد كرامتنا في مقاومة امريكا فالرد "انا شو دخلني بالمقاومة انا بدي عيش" وهكذا... -التحرك في الشارع داخل تجمعات موجودة اصلا كالاسواق المزدحمة والمساجد بعد الصلاة والازقة الضيقة وتقسيم المجموعة المتحركة الى ثلاثة حلقات الهاتفين والمصورين والمختفين حيث يتجمع الهاتفين في مركز الدائرة ويبدأون داخل التجمع بالصراخ يحيط بهم المختفون ويحيط المصورون بالجميع واذا حاول احد تفريق الهاتفين يدافع عنهم المختفين بدعوى "يااخي خليه يحكي" واذا لم يحاول تفريقهم احد يقوم المختفون بالتعدي عليهم وتفريقهم وفي الحالتين "نحصل على صورة ممتازة كمادة اعلامية ". -بشكل عام يجب استفزاز السلطة بحيث تنجر الى استخدام التعذيب والقسوة والسلطة لديها احد الحلين اما ان تتدخل او لا تتدخل. -اذا لم تتدخل سيبدأ عدد المتحمسين في الزيادة بسبب ان المطالب التي يقولها الشباب ستستقطب اعداد اكبر وكل المتحمسين الجدد يجب ان لا يعلموا اي شيء عن ارتباط الشبكة. -اذا تدخلت السلطات واعتقلت احد من الشبكة يجب عليه "التمسكن" امام السلطات وان يتراجع فورا وان يرجع الى بيته دون اي حركة وايهام السلطة انه تربى منها ويتم تجميده تماما الى المرحلة الاخيرة مع استمرار تمويله. -اذا تدخلت السلطات واعتقلت احد من خارج الشبكة يجب استغلال ذلك الى اقصى حد ورفع درجة المطالبة به واذا كان الامن قد عذبه فخير وبركة اكثر حيث سيساهم في تأجيج مشاعر الناس واستخدام عبارات مثل تربط التعذيب بالنظام كله وليس فقط بقوى الأمن، عن طريق إشاعة المقولات والأفكار التالية : شفتو المسكين شو صار فيه هيك الرئيس بدو، طيب ما حرام هيك، الزلمة بدو يعيش وبس، يعني بس التاجر الفلاني لازم يكون معو مصاري، هي حكومة ولا لصوص، اصلان المشكلة من الراس الكبير، وهكذا .. -عندما يبدأ التحرك في الشارع يجب وباقصى سرعة اثارة الناس وتحويل المطالب العادلة الى مطالب اعلى سقفا هي اسقاط النظام وتنفيذ ما يلي: -ادخال الشبكة الثانية "شبكة البلطجية" الى المسرح فورا لمهاجمة كل من المتظاهرين والأمن . -يجب تصوير احداث مثيرة للمشاعر الدينية والاجتماعية خاصة مهاجمة نساء ويفضل ان يكن محجبات او منقبات ويتم ذلك بقيام متظاهرين بترديد هتافات عامة فاذا هاجمتهم قوات أمنية واضحة فهذا ممتاز جدا واذا هاجمهم مدنيون، يتم اطلاق لفظ " قوات امن بلباس مدني" واذا لم يتعرض لهم احد يقوم احد من المجموعة نفسها بالتعرض لهم ولو ادى ذلك الى اصابات خفيفة، ويجب ان لا تزيد مدة العرض عن 20 ثانية ويجب ان تتم من مكان قريب جدا وليس من مسافة كبيرة. -استخدام الدم بشكل سريع ، لما له من تأثير كبير على الناس ، وقتل احد المتظاهرين من خارج الشبكة ويفضل قتل شباب من عائلات كبيرة ويفضل الشباب الذين لهم علاقات اجتماعية كبيرة ومتعلمين خاصة اطباء او مهندسين او مثقفين وبشكل سريع ويجب ان يكون القتل من قناصة وبواسطة رصاص من نفس النوع الذي تستخدمه الشرطة او رجال الأمن وكذلك قتل رجال أمن أو شرطة حراسة. -احراق ممتلكات التجار الذين تم التحريض عليهم سابقا وجرهم الى حالة من الخوف مع يقية الاعمال الاقتصادية بهدف التاثير على حياة اكبر عد ممكن من الناس . -استفزاز الموالين لبشار الأسد واستنزاف طاقتهم وانفعالهم واشغالهم في مهاترات مع الآخرين وخصوصا الإسلاميين بواسطة اتهامهم انهم مخابرات وأبواق للنظام ومنتفعي سلطة وزرع عدم الثقة بينهم وبين الناس وتوتيرهم، بقرب نهاية بشار الاسد، والدعوة الى مظاهرات تأييد عشوائية واخراج اصوات منهم تدعو الى الذبح والقتل والارهاب وبالمقابل توفير المعارضين له وابقاؤهم هادئين وإرجاء أية تحركات لهم إلى ما بعد إحداث القتل الطائفي والعرقي وبحيث يكونوا منظمين ودعوتهم الإصلاح السياسي والحرية والديموقراطية والحياة المدنية. -كسر اي محاولة للحلول السياسية من النظام عبر احراق رموز للسلطة مثل مقرات حزب البعث ومخافر الشرطة والسجون ومراكز قوى الامن وتشويه صور بشار الاسد. -ادخال الشبكة الرابعة ( الاعلاميين ) وهدفها ربط بشار الاسد بكل المرحلة السابقة وتقديمه على أنه امتداد طبيعي للمراحل السابقة وتقزيم كل أفعاله عبر فتح جميع النقاط التاريخية القديمة وتقديمها على ان النظام الحالي هو المسؤول عنها. ويعترف بندر بن سلطان في خته، أن بشار الاسد له شعبية حقيقة داخل وخارج سورية، ويجب عدم الاستهانة بها ، ويرى انه يجب استغلال هذه الشعبية وتحويلها من نقطة قوة الى نقطة ضعف عبر استخدام حماسة المؤيديين له ضد التحركات واثارتهم عليها وحكومته فيها من كل الطوائف والاعراق كما ان القوة الرئيسية له هي الجيش والجهاز الامني القوي جدا. ولكسر الجيش والحكومة والجهاز الامني يرى بندر انه يجب شقهم الى طوائف، وهنا يأتي دور الشبكة الثالثة شبكة "الطائفيين العرقيين" آخذين بعين الإعتبار تحييد المذاهب الكبرى كالشافعيين والحنفيين كالتالي: -دفع كل فئة الى ارتكاب مجازر دموية بشعة جدا بحق مخالفيها ويجب تصويرها ونشرها على وسائل الإعلام بأسرع ما يمكن والبداية من الاماكن البعيدة عن دمشق ولا يجب الإكثار من الدم خشية تراجع الناس. ففي اللاذقية وطرطوس يقوم علويون في الشبكة بذبح شباب من السنة والتمثيل بجثثهم والهتاف يعيش بشار، وفي حلب يقوم سلفيون في الشبكة بالهجوم على قرى للعلويين واحراق مساكنهم وترويعهم لمغادرة قراهم والهتاف " الموت للنصيريين الموت لاعداء الصحابة"، وفي الحسكة يقوم عرب في الشبكة بذبح وشنق بعض الشباب والسخرية من الأكراد بطريقة بصرية واضحة دون لغة حتى، يفهمها الاكراد دون ترجمة وقتل بعض المسيحيين وخاصة الارمن، وفي درعا يقوم "قناصة" من خارج درعا بقتل شباب من الجوابرة ومن المحاميد مع عدم الاقتراب من الأبازيد والمسالمة . وفي البوكمال يقوم الشيعة بقتل سنة ويصرخون " يا لكربلاء ياللحسين "، وفي حمص، يقوم العرب بقتل التركمان ونهب محالهم التجارية وخاصة محال الذهب وقتل مسيحين كاثوليك ومرشديين، و في السويداء، يقوم الدروز في الشبكة بقتل عدة مسيحيين في القرى المحيطة وحرق عدة كنائس، و في القامشلي ، يقوم اعضاء الشبكة الاكراد بالانتقام لمقتل الاكراد في الحسكة ويقوم بعض الارمن بقتل مسلمين عرب، وفي دير الزور، يقوم "قناصة" من خارجها بقتل شباب من العقيدات و بني نعيم مع عدم الاقتراب من القبائل الاصغر او الرولة والجبور او الشمر والصراخ اثناء التصوير باسم البوخابور والموحسن . ويرى بندر أن النظام سينشغل بأكمله بمحاولة الحل بين الطوائف والاعراق، وسيوفد بشار الاسد موفدين من حكومته لحل الخلافات الطائفية والعرقية وستكون دمشق خالية من اركان الحكومة، وهنا يأتي دور دمشق حيث تنتقم كل اقلية وستشتعل المدينة من كافة الجهات كالتالي: - المسيحيون في شرق دمشق يقتلون المسلمين الذين يقيمون معهم في القصاع وباب توما والدروز في قرية جرمانا. -السنة في جنوب المدينة يقتلون الشيعة المقيمون معهم في الشاغور وفي غربها في المهاجرين. -السلفيون في دوما وداريا يحرقون مقار البلدية والمحاكم ومخافر الشرطة. -العلويون في غرب المدينة في جبل المزة سيقتلون السنة الذين يقيمون بينهم. -الاكراد في شمال المدينة في ركن الدين سيهاجمون العرب من كل الطوائف. ويعتقد بندر انه، وفي هذه الأثناء، سينقسم الجيش وتنهار اجهزة الامن وتنهار الحكومة ولن يبقى لبشار سوى الحرس الجمهوري الذي لن يستطيع تحريكه لأن الجيش سيقف ضده، ما سيجعل وجود بشار الاسد هو سبب كل المشاكل، وهنا يأتي دور الشبكة الخامسة ( شبكة رأس المال ) حيث يتم عمل مايلي: -اجتماع اصحاب رأس المال مع قادة الجيش والاجهزة الامنية والوزراء الدمشقيين والحلبيين واقناعهم بالتخلي عن بشار الاسد ووعدهم ببقائهم بعد ازالة الرئيس. -في حالة امتناع بعض رجال الاعمال عن التعاون يتم تهديدهم بإلغاء الوكالات وسحب الاستثمارات والفضائح الأخلاقية اذا كانوا من الذين تم اختراقهم بعلاقات جنسية. -في حالة امتناع بعض قادة الجيش يتم تهديدهم بالسجن او الاغتيال واذا امكن يمكن في ظل لفوضى اغتيال ضباط من رتب عليا من غير الدمشقيين والحلبيين لإرهاب هؤلاء. -يجب تشكيل مجلس وطني من رجال الأعمال والوزراء والقادة الأمنيين تعترف به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية ومصر والتركيز على تهديد بشار الأسد بمجلس. ويرى بندر انه، وفي هذه المرحلة، يجب : -يجب على المجلس أن يطالب بشار الاسد بالاستقالة . -يجب على المجلس أن يقطع علاقات سوريا مع ايران وحزب الله وحماس والجهاد الاسلامي. -يجب على المجلس أن يتعهد وبشكل سري بأن يكمل فيما بعد عملية السلام مع اسرائيل. -يجب على المجلس تشكيل حكومة مؤقتة تقوم بحل الاحزاب الدعوة الى انتخابات مبكرة وتعديل الدستور. -يجب على المجلس انشاء لجنة تحقيق لمحاسبة كل رموز النظام السابق وتحميل مسؤولية الاحداث للاخوان المسلمين حصرا. -يجب على المجلس متح الاقتصاد السوري للشركات الامريكية والاوروبية والسعودية والمصرية حصرا. وفي ذات السياق، كشفت قناة العالم الاخبارية، ان ما يثار على موقع " فيسبوك" يدار من قبل حوالي 200 شخص، تجمعو في شركة تدعى " كوم آن كوم"، تم تدريبهم على إثارة الفتن. وبحسب القناة الاخبارية، فإن الشركة وموظفيها يعملون بصمت وسكون بحماية الأردن ولكن الأموال التي تدار بها الشركة والإستراتيجية التي تسيطر على أعمالها تضعها مخابرات السعودية -فرع بندر بن سلطان-. وقال التقرير ان شركة دوت آند كوم وهي شركة خاصة في الظاهر يملكها المدعو محمد القيسي ويعتبر مركزها في العاصمة الأردنية عمان مركزاً رئيسياً لها مع فروع في المدن السعودية الكبرى وهي تعمل مع وزارة الدفاع السعودية وتقدم خدماتها لجهاز المخابرات السعودي ولوزارة الداخلية. وأكدت القناة الاخبارية ان تلك الشركة أنشأت خلية أزمة تأتمر بأوامر بندر مباشرة وهي تعمل من خلال مئتي مختص في الانترنت ويقودهم ضباط سعوديون يدعمهم مستشارون أميركيون مختصون بالحرب النفسية، تهدفها ضرب سوريا من خلال خلايا بندر بن سلطان العاملة في جنوب سورية تحديداً، بينما يدير كل من مروان حمادة، باسم السبع وهاني حمود خلايا أزمة مماثلة مدعومة بضباط من فرع المعلومات التابع لسعد الحريري حتى الآن مع مستشارين أميركيين في الحرب النفسية يعاونهم مختص في حرب الشائعات اسمه إيلي خوري. يذكر أن بندر بن سلطان، السفير السابق للسعودية في أمريكا، يشغل حالياً منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي، و كان السفير الوحيد بواشنطن الذي خصص له حراسة دائمة من الحرس الرئاسي الأمريكي. ويعرف عنه ارتباطه بقضايا تتعلق بدعم القوى المناهضة للمقاومة، والموالية لإسرائيل.