16‏/12‏/2010

مسشار الأمن القومي الاسرائيلي: لايمكننا هزيمة حزب الله وخسائرنا ستكون فادحة

وكالات،15/12/2010 


قال المستشار السابق في ما يسمى بـ "الأمن القومي الاسرائيلي" جيورا ايلاند أمس الخميس ، ان "اسرائيل" لا تستطيع هزيمة حزب الله في مواجهة مباشرة وان الحزب سيلحق ضررا بالغا بالجبهة الداخلية للكيان الاسرائيلي في حالة اندلاع حرب.
وقال جنرال الجيش السابق الذي عمل مستشارا للأمن القومي لرئيسي وزراء حكومة الاحتلال السابقين اريئل شارون وايهود باراك: "اسرائيل لا تعرف کيف تهزم حزب الله".
وقال لراديو الاحتلال، ومن ثم فإن نشوب حرب بين "إسرائيل" وحزب الله قد يکبد حزب الله خسائر فادحة لکن حزب الله سيلحق اضرارا أشد بالجبهة الداخلية الاسرائيلية عما فعل قبل أربع سنوات ونصف السنة.
واضاف ايلاند مرددا ما قاله مسؤولون اسرائيليون: وسيلتنا الوحيدة لمنع الحرب القادمة ولکسبها اذا وقعت هي ان يکون واضحا للجميع .. ان اي حرب بيننا وبين حزب الله ستکون حربا بين "اسرائيل" ولبنان وستتضمن تدميرا لدولة لبنان وبما أن أحدا لا يريد ذلك بما في ذلك حزب الله والسوريون او الايرانيون فهذه هي الطريقة الوحيدة لخلق الردع.
لكن ايلاند قال: ان مثل هذا السيناريو سيجعل العالم کله يصرخ من أجل وقف إطلاق النار خلال يومين وهو ما من شأنه ان يکون في صالح "اسرائيل" بدلا من الاضطرار للتعامل مباشرة مع کل صواريخ (حزب الله التي يعتقد ان عددها) 40000 صاروخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.