06‏/01‏/2011

مصر الكيان أم مصر النظام؟


حين يتفوه الصغار تدرك باسم من يتحدثون, فأن تختزل وزارة خارجية مصر في
شخص لايملك من المقومات سوي لسان لاعقل خلفه ولا استراتيجية تحكم تصرفات نظامة تدرك فورا انك تتحدث عن أحمد ابو الغيط ووزراته التي لا تصلح أن تكون وزارة خارجية  مصر ,مصر التي عبر عن سياستها الخارجية وزراء عظام بعظمة مكانتها ومكانة شعبها .

وصف مايسمي بالسفير حسام زكى المتحدث الرسمي باسم مايسمي وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس، تعليقات العماد ميشيل عون زعيم التيار الوطني الحر  في لبنان بشأن حادث التفجير الإرهابي في الإسكندرية بأنها "بعيدة عن اللياقة وتعكس حقدا دفينا لديه ضد مصر".
 

وقال زكى، في تصريحات صحفية إن "عون عودنا على تصريحات تعكس دائما قراءات سياسية خاطئة وقاصرة، وها هو يدلى بتعليق جديد يكرس عدم فهمه مطلقا للواقع المصري، ويعكس بالإضافة لذلك انعدام الحس الاجتماعي لديه".
وتابع بالقول: "أعتقد أنه من السذاجة والاستخفاف بمكان أن يعقد أي قارئ سياسة مبتدئ مقارنة كالتي أجراها عون، في مخيلته هو وحده بين تعامل الدولة المصرية مع إسرائيل وتعاملها مع الأقباط المصريين، ولولا جسامة الموقف وفداحة الخسارة والألم اللذين نستشعرهما جميعا كمصريين لكان مثل هذا الهذيان يستحق الضحك بدلا من الغضب".
 

وقال زكي: "من الأفضل أن يصوم عون عن التصريحات السخيفة التي يبدو أنه أدمنها خاصة ضد مصر، وأن يلتفت لشئونه وأتباعه الذين يسقطون منه يوما بعد يوم من جراء مواقفه المتضاربة وتحالفاته المريبة".
 

وأضاف: "وفى كل الأحوال، فإن مصر تلقت عزاء كافيا ووافيا من كبار رجالات السياسة في لبنان وفى مقدمتهم الرئيس اللبناني ميشيل سليمان وممثلي الطائفة المارونية الكريمة التي ينتمى إليها عون".
معتز منصور

هناك 3 تعليقات:

  1. كان يحصل ايه لما الجنرال عون يعزي او يواسي اهالي الضحايا والشعب المصري وخلاص بدل مايجعل كلامه سياسي.

    ردحذف
  2. هذا ماحدث ياصديقي ولكن لانه رجل مسئولية يعلم ماهيتها و يدمن حملها كما نعرفه فهو حمل النظام مسئولية امن مواطنيه وخصوصا المسيحيين منهم بوصفهم مستهدفين بتهديدات سبقت هذا الاعتداء الأثم.
    وشكرا لاهتمامك بالتعليق يا صديق

    ردحذف
  3. بالنسبة لي كمصري انا فقط مهتم انه مااحد لبناني يموت
    ياريت يكون الجنرال عون كلبناني مهتم انه مافي احد بلبان يموت وياريت هو يساعد على كده ويساعد انه الطائفية بلبنان تنتهي سنكون سعداء للبنان من دون طائفية
    تحياتي لك :)

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.