09‏/12‏/2010

"الراي" الكويتية: حزب الله يستطيع رصد أي سفينة تتجه نحو إسرائيل وتدميرها

نقلت صحيفة "الراي" الكويتية، عن مصادر زعمت انها قريبة من "حزب الله"، قولها ان الخشية الاسرائيلية من وصول صواريخ ب- 800 الى يد المقاومة في لبنان مجرد دعاية، تريدها "تل ابيب" لابتزاز الآخرين.
مشيرة الى ان وجود هذا الصاروخ لدى المقاومة لا يشكل ضرراً بل من شأنه اغناء ترسانتها، لكنها ليست في حاجة ماسة له لأن مخزونها من صواريخ برـ بحر يكفي لـ "المهمة المزدوجة" في الحرب المقبلة. اي الدفاع عن الشواطئ اللبنانية من جهة وإغلاق الموانئ الاسرائيلية وفرض الحصار عليها من جهة اخرى.

وكشفت المصادر، "ان حزب الله قام بتطوير ترسانته من صواريخ بر- بحر، كصاروخ "نور" وهو من نوع "س- 802 " الى صاروخ "الصاعقة" وهو شبيه بصاروخ "سيلك وورم" المعدل، اضافة الى انواع اخرى اشد فتكاً وأدق اصابة، لم تشأ الرقابة العسكرية في حزب الله الكشف عنها حتى الآن"، حسبما ذكرت الصحيفة.

واضافت الصحيفة، انه "رغم هذا التكتم، الذي يُفهم منه حرص حزب الله على الامساك بزمام "المباغتة" في الحرب المقبلة، فإن مصادره تحدثت عن ان صواريخه تستطيع رصد اي سفينة تتجه نحو اسرائيل وتدميرها من خلال صاروخ يحمل رأساً متفجراً بزنة 514 كيلوغراماً من المواد الشديدة الانفجار، علماً ان صاروخ P.800 الروسي الذي زُودت به سوريا قادر من خلال مميزاته الكثيرة (تضليل الردار والأجهزة الحرارية والتحليق على ارتفاع 5 امتار فوق البحر) على اصابة السفن العدوة بأضرار، لكن من دون القدرة على إغراقها".

وتابعت صحيفة "الراي"، نقلا عن هذه المصادر، في الاضاءة على بعض جوانب بنك الاهداف البحري لـ"حزب الله"، فتشير الى ان السفن التجارية التي تقصد "اسرائيل" لا تحتاج الى صواريخ متطورة لإغراقها لانها غير مجهزة عادة بدفاعات عسكرية، مما يجعلها مسلوبة الارادة في حال استهدافها، وهو الامر الذي سيمنع شركات التأمين العالمية من تغطية حركة الملاحة في اتجاه الكيان الصهيوني ايام الحرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.