01‏/07‏/2010

سرور يبتهل بالدعاء على الصهاينة وكل من يعادي المسلمين..

سرور يبتهل بالدعاء على الصهاينة وكل من يعادي المسلمين..

ويتضرع إلى الله ليقوي ويشد عزيمة المجاهدين في فلسطين والعراق وجميع بلاد المسلمين

أكد الدكتور فتحي سرور- رئيس مجلس الشعب- أن السيدة زينب لعبت دوراً سياسياً مهماً في عصرها وشاركت في صناعة أحداث سياسية كثيرة، وهو ما يؤكد للجميع أن من حق المرأة المشاركة في العمل السياسي وشغل عضوية البرلمان، مشيراً إلي أن التعديلات الأخيرة أفسحت المجال للنساء لدخول البرلمان بعد تخصيص 60 مقعداً لهن.

وقال سرور في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير التموين الأسبق عبد الرحمن الشاذلي لظروف سفره خارج مصر، خلال الاحتفالات بمولد السيدة زينب: إن مجلس الشعب حريص جداً علي المشاركة السياسية للمرأة أسوة بالصحابيات ونساء آل البيت، وعلي رأسهن السيدة زينب التي كانت مثالاً واضحاً للمرأة المجاهدة والمضحية في سبيل ما تعتقده وتؤمن به من مبادئ.

وأكد سرور أن شغف السيدة زينب بالعلم ودراسته وتدريسه في مجلسها العلمي يجعل الحرص علي التعليم وتطويره في مؤسساتنا ليتناسب مع العصر واجباً علينا حتي نرتقي بأبناء الأمة؛ خاصة بالمرأة المسلمة التي تفوقت علي المرأة الأوروبية في العصور الوسطي.

واختتم رئيس مجلس الشعب كلمته بالابتهال والدعاء علي الصهاينة وكل من يعادي المسلمين، وتضرع سرور إلي الله ليقوي ويشد أزر وعزيمة المجاهدين في فلسطين والعراق وجميع بلاد المسلمين، وتمني أن يتحرر المسجد الأقصي من الاحتلال الصهيوني.

أما الدكتور محمود حمدي- زقزوق وزير الأوقاف- فأكد في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الشيخ فؤاد عبد العظيم- وكيل أول وزارة الأوقاف- أن محنة كربلاء وما حدث فيها لآل البيت خاصة للحسن والحسين كانت السبب الرئيسي في اشتغال السيدة زينب بالسياسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.